اليوم الاحد 06 أكتوبر 2024م
مصادر طبية: 37 شهيدا في غارات "إسرائيلية" على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ صباح اليومالكوفية مراسل الكوفية: قصف مدفعي مكثف شمال غرب القطاع في منطقة العطاطرة والشيماء والتوامالكوفية مراسل الكوفية: جرحى بقصف الاحتلال منزلاً بمنطقة شارع القصاصيب في جباليا شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي وسط جباليا البلد شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: إصابات باستهداف سيارة نقل مياه قرب نادي خدمات جباليا شمال قطاع غزةالكوفية خلال الساعة الأخيرة.. أكثر من 12 شهيداً جرّاء موجة قصف إسرائيلي هستيري على شمال قطاع غزةالكوفية هيئة البث العبرية: الحكومة قررت شن هجوم قوي وكبير على إيرانالكوفية مراسل الكوفية: قوات الاحتلال تقتحم قرية مادما جنوب نابلسالكوفية ملك إسبانيا: الدمار في غزة "لا يوصف" .. ويجب وقف الحرب بعد امتدادها إلى لبنانالكوفية مراسل الكوفية: طيران الاحتلال يواصل القصف الهستيري على مناطق واسعة في شمال قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنصب حواجز عسكرية شرق قلقيلية بالضفة الفلسطينية الكوفية اندلاع مواجهات مع الاحتلال في بيتونيا غرب رام اللهالكوفية أسيران من قباطية يدخلان عامهما الثامن في سجون الاحتلالالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية عربونة شمال شرق جنينالكوفية إسرائيل ترفع حالة التأهب في جميع الجبهات استعدادا للهجوم على إيرانالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يستهدف نادي خدمات جباليا والمنازل المجاورة له وسط مخيم جبالياالكوفية مراسلنا: الاحتلال يرتكب مجزرةً مروعة بحق عائلة الفنان "أسامة شعبان" في جباليا البلد شمال القطاعالكوفية جيش الاحتلال يعلن تغييرات في التوجيهات الدفاعية بالجبهة الداخليةالكوفية تطورات اليوم الـ 365 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال ومدفعيته تقصفان منطقة تل الزعتر بمخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية

بالتفاصيل|| 10 أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام

12:12 - 15 أغسطس - 2021
الكوفية:

رام الله: قال نادي الأسير الفلسطيني، إن "إدارة سجون الاحتلال تستفرد بالأسرى المضربين عن الطعام، وتواصل عزلهم، وعرقلة زيارات المحامين لهم".
وأوضح نادي الأسير، في بيان، اليوم الأحد، أن 10 أسرى في سجون الاحتلال يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام، رفضًا لسياسة الاعتقال الإداري.
وأضاف، أن أقدمهم الأسير سالم زيدات من بني نعيم/ الخليل، والذي يواصل إضرابه لليوم 35 على التوالي، إضافة إلى كل من: الأسير محمد اعمر المضرب لليوم 33، ومجاهد حامد لليوم الـ 33، وكايد الفسفوس لليوم الـ 32، ورأفت الدراويش لليوم الـ 32.
وتابع نادي الأسير، أن" الأسير مقداد القواسمة، مضرب عن الطعام، لليوم الـ 25، ويوسف العامر لليوم الـ 18، وأحمد حمامرة لليوم الـ 16، وأكرم الفسفوس لليوم الـ 11، وعلاء الأعرج لليوم الـ 8على التوالي.
وأشار، إلى أن إدارة سجون الاحتلال، نقلت مؤخرًا غالبية الأسرى المضربين القابعين في زنازين سجن "النقب" إلى زنازين سجن "عسقلان"، ومنهم الأسير سالم زيدات، ومجاهد حامد، وكايد الفسفوس، ومحمد اعمر.
وأوضح نادي الأسير، أن الأسرى المضربين عن الطعام يواجهون أوضاعًا صحية صعبة، تتفاقم مع مرور الوقت جراء تعنت ورفض سلطات الاحتلال الاستجابة لمطلبهم.

ونوه، إلى أن مخابرات الاحتلال، أصدرت أمر اعتقال إداري بحق الأسير المضرب عن الطعام أحمد حمامرة من بيت لحم، لمدة 6 شهور، وذلك قبل انتهاء أمر اعتقاله الإداري الحالي ومدته 6 شهور، علمًا أن هذا الأمر الإداري الثالث الذي يصدر بحقه منذ اعتقاله في أغسطس/ آب عام 2020.
وقال نادي الأسير، إن "الأسيرين أمجد النمورة، وفادي العمور، علقا إضرابهما عن الطعام، بعد اتفاق يقضي بتحديد سقف اعتقالهما الإداري".
وحمل نادي الأسير، الاحتلال كامل المسؤولية عن حياة الأسرى المضربين، مطالبًا كافة جهات الاختصاص، بضرورة أخذ دوره الحقيقي والجاد لمتابعة الأسرى المضربين، وطمأنة عائلاتهم.
ودعا نادي الأسير، المؤسسات الحقوقية الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة للتدخل الجاد لوقف سياسة الاعتقال الإداري.
من الجدير ذكره، أن عدد الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال وصل إلى نحو 550، وكانت أعلى نسبة في أوامر الاعتقال الإداري خلال العام الجاري في شهر مايو/ أيار الماضي، حيث وصلت إلى 200 أمر، من بين 778 أمر اعتقال إداري أصدرها الاحتلال بحق أسرى، منذ بداية العام الجاري، وحتى نهاية يوليو/ تموز الماضي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق