اليوم الاحد 06 أكتوبر 2024م
مصادر طبية: 37 شهيدا في غارات "إسرائيلية" على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ صباح اليومالكوفية مراسل الكوفية: قصف مدفعي مكثف شمال غرب القطاع في منطقة العطاطرة والشيماء والتوامالكوفية مراسل الكوفية: جرحى بقصف الاحتلال منزلاً بمنطقة شارع القصاصيب في جباليا شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي وسط جباليا البلد شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: إصابات باستهداف سيارة نقل مياه قرب نادي خدمات جباليا شمال قطاع غزةالكوفية خلال الساعة الأخيرة.. أكثر من 12 شهيداً جرّاء موجة قصف إسرائيلي هستيري على شمال قطاع غزةالكوفية هيئة البث العبرية: الحكومة قررت شن هجوم قوي وكبير على إيرانالكوفية مراسل الكوفية: قوات الاحتلال تقتحم قرية مادما جنوب نابلسالكوفية ملك إسبانيا: الدمار في غزة "لا يوصف" .. ويجب وقف الحرب بعد امتدادها إلى لبنانالكوفية مراسل الكوفية: طيران الاحتلال يواصل القصف الهستيري على مناطق واسعة في شمال قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنصب حواجز عسكرية شرق قلقيلية بالضفة الفلسطينية الكوفية اندلاع مواجهات مع الاحتلال في بيتونيا غرب رام اللهالكوفية أسيران من قباطية يدخلان عامهما الثامن في سجون الاحتلالالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية عربونة شمال شرق جنينالكوفية إسرائيل ترفع حالة التأهب في جميع الجبهات استعدادا للهجوم على إيرانالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يستهدف نادي خدمات جباليا والمنازل المجاورة له وسط مخيم جبالياالكوفية مراسلنا: الاحتلال يرتكب مجزرةً مروعة بحق عائلة الفنان "أسامة شعبان" في جباليا البلد شمال القطاعالكوفية جيش الاحتلال يعلن تغييرات في التوجيهات الدفاعية بالجبهة الداخليةالكوفية تطورات اليوم الـ 365 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال ومدفعيته تقصفان منطقة تل الزعتر بمخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية

10 عناصر غذائية أشبه بـ صيدلية متكاملة

10:10 - 07 أغسطس - 2021
الكوفية:

متابعات: بعض العناصر الغذائية تملك مفاعيل هائلة، على صحة الجسم وحمايته من الأمراض المختلفة. لذا، نقدم لك مجموعة من العناصر الغذائية أشبه بـ صيدلية متكاملة للوقاية من الأمراض، وهي:

إكليل الجبل (روزماري)

قد يجهل كثيرون التأثير القوي لعشبة إكليل الجبل، في تنشيط الدورة الدموية وزيادة ضغط الدم المنخفض. كما يمكن استخدام زيت "إكليل الجبل" لتخفيف تشنج عضلات الرقبة أو الظهر.

الزنجبيل

للزنجبيل تأثير فعال ضد نزلات البرد، كما أنه مفيد للجيوب الأنفية المسدودة. بالإضافة إلى فوائده في المساعدة على الهضم، إذ يحفز تكوين حمض المعدة. كما يستخدم الزنجبيل كمضاد طبيعي للغثيان والقيء.

الكركم

يشتهر الكركم باستخدامه كعلاج لمشاكل الجهاز الهضمي، كما أن له تأثيرًا مضادًا للالتهابات.

النعناع

إن المواد العطرية الموجودة في النعناع تجعله محفزًا للهضم، كما أن دهن زيته على الرسغين يخفف من الصداع.

القرنفل

بفضل احتوائه على مادة "الأوجينول"، يعتبر القرنفل مسكنًا قويًا للآلام، خصوصًا آلام الأسنان، إذ يساعد في تسكينها بعد عدة دقائق فقط. ويمكن مضغ القرنفل مباشرة أو استخدام زيته كمسكن للآلام.

 

 

 

العسل

يعتبر العسل علاجًا طبيعيًا فعالاً لعدد كبير من الأمراض. فهو يملك تأثيرًا مضادًا للالتهابات والحساسية. كما أنه يقوي جهاز المناعة والقلب والأوعية الدموية. كما يمكن استخدامه في علاج الجروح موضعياً، ومكافحة نزلات البرد.

الشمر

يحتوي الشمر على مواد عطرية لها تأثير مضاد لتشنجات الجهاز الهضمي والانتفاخ. فضلاً على أن الشمر يعتبر طارداً للبلغم، ولذلك يساعد في علاج السعال ونزلات البرد.

الخزامى (اللافندر)

يعتبر اللافندر علاجًا منزليًا شائعًا، فهو يحتوي على مواد "لينالول وأسيتات ليناليل وسينول" العطرية والمضادة للبكتيريا، ولذلك فهو فعال جدًا للاستخدام الخارجي لمعالجة الجروح أو الحروق. كما أن له تأثيرًا مهدئًا يبعث على الاسترخاء.

الزعتر البري

يحتوي على مادة الثيمول العطرية، التي لها تأثير مطهر ومضاد للفيروسات. ولذلك يعتبر الزعتر البري الأبرز بين الأعشاب الطبيعية عندما يتعلق الأمر بالسعال، ولعل هذا سبب وجوده تقريبًا في كافة أدوية السعال.

الرمان

الرمان غني بمضادات الأكسدة والحديد والعديد من المعادن الأخرى، كما أن له تأثيرًا مضادًا للالتهابات، ويُبطئ من شيخوخة الخلايا، كما أنه مفيد جدًا في علاج مشاكل الجهاز الهضمي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق