اليوم السبت 05 أكتوبر 2024م
عاجل
  • مراسلنا: الاحتلال يشن غارة جوية على مدينة غزة
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: حماس وافقت على مقترحات بايدن ونتنياهو أفشل متعمدا جولات التفاوض
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: بات واضحا أن نتنياهو لن يرجع المختطفين حتى لو أنهى حربه في الشمال
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: نتنياهو قرر التخلي عن المختطفين من أجل مجده السياسي
  • إعلام عبري: جيش الاحتلال يرفع حالة التأهب في جميع الجبهات ويستعد لعملية كبيرة في إيران
  • مراسلتنا: صافرات الإنذار تدوي في صفد المحتلة ومحيطها وقاعدة بيريا
مراسلنا: الاحتلال يشن غارة جوية على مدينة غزةالكوفية عائلات الأسرى الإسرائيليين: حماس وافقت على مقترحات بايدن ونتنياهو أفشل متعمدا جولات التفاوضالكوفية عائلات الأسرى الإسرائيليين: بات واضحا أن نتنياهو لن يرجع المختطفين حتى لو أنهى حربه في الشمالالكوفية عائلات الأسرى الإسرائيليين: نتنياهو قرر التخلي عن المختطفين من أجل مجده السياسيالكوفية إعلام عبري: جيش الاحتلال يرفع حالة التأهب في جميع الجبهات ويستعد لعملية كبيرة في إيرانالكوفية مراسلتنا: صافرات الإنذار تدوي في صفد المحتلة ومحيطها وقاعدة بيرياالكوفية تطورات اليوم الـ 365 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مستوطنون يطلقون النار صوب المواطنين شرق رام اللهالكوفية أوامر إخلاء لتوسيع معبر "نتساريم" ومجازر جديدة في قطاع غزةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي باتجاه مدينة بيت لاهيا منطقة السلاطين شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: الاحتلال يشن غارة جوية على بلوك 12 بمخيم البريج وسط قطاع غزةالكوفية مراسلنا: صافرات الإنذار تدوي في "زرعيت" بالجليل الغربيالكوفية مستوطنون يسرقون ثمار زيتون في "خلايل اللوز" جنوب شرق بيت لحمالكوفية لبنان: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لأكثر من 2000 شهيدالكوفية مراسلنا: إصابة طفل بقصف مدفعية الاحتلال بمحيط منتزه "كراميش" في مخيم النصيراتالكوفية لبنان: ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 2036 شهيدا و9653 مصابا منذ 8 أكتوبرالكوفية الصحة: ارتفاع عدد الشهداء بغزة إلى 25 منذ صباح اليومالكوفية صافرات الإنذار تدوي في مستوطنتي "مسكاف عام" و"المطلة" قرب الحدود اللبنانية الفلسطينية المحتلةالكوفية مراسلنا: شهيدان وإصابات في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً غربي مخيم النصيرات وسط قطاع غزةالكوفية طيران الاحتلال يشن غارة على بلدة تول في قضاء النبطية جنوبي لبنانالكوفية

الدفاع عن الأقصى واجب ديني..

عكرمة صبري: مخططات الاحتلال لتهويد المدينة المقدسة فاشلة

17:17 - 13 يونيو - 2021
الكوفية:

متابعات: قال خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري، اليوم الأحد، إن الدفاع عن المسجد الأقصى هو دفاع عن العقيدة، ومن يرابط فيه يؤدي واجبا دينيا عقائديا.
وأكد الشيخ عكرمة صبري، خلال ندوة إلكترونية، أن مخططات الاحتلال التي يقودها ويسعى من خلالها لتهويد المدينة بكل طاقاته وفي المجالات كافة هي مخططات فاشلة، موجها الشكر والتقدير لكل العائلات تحرص على الرباط الكامل بكل أفرادها لتعزيز صمود المرابطين في الأقصى.
وأشار صبري، إلى أن انتهاكات الاحتلال بحق الأقصى متشعبة ما بين اقتحامات وحفريات وإبعادات.
وقال، إن "الاقتحام يكون من خلال حراسة مشددة، وهذا يدل على أن الأقصى ليس لهم، بل يكثفون الاقتحامات لتحقيق مكاسب لهم، في حين يحاول إبعاد المقدسيين بهدف تفريغ الأقصى"، واصفا ذلك بـ"السياسة الباطلة غير القانونية وغير الإنسانية وغير الحضارية، بل تتعارض مع القوانين الدولية".
وبين أن الحفريات قديمة تهدف لإيجاد حجر للتاريخ العبري، وقد اعترف اليهود بفشلهم في ذلك، مؤكدا أن "كل تلك الإجراءات لن تثني المقدسيين عن الدفاع عن الأقصى"، مثمنا جهود فلسطينيي الداخل المحتل الذين يساندون في إعمار الأقصى والدفاع عنه.
وفي حديثه عن حي الشيخ جراح، بيّن خطيب الأقصى أن الجماعات المتطرفة لم تتمكن من إثبات ملكية الأرض حي الشيخ جراح منذ عام 1972، وأردف، "ولو تمكنوا لرحّلوا أهلها، ما يدل على أنها كلها ادعاءات باطلة".
وشدد خطيب الأقصى على أن المقدسيين المرابطين في الحي متمسكون وثابتون، ولن يقبلوا بالتفاوض والصفقات، لافتًا أن محاكم الاحتلال تماطل وتضغط على سكان الحي بوضع مكعبات إسمنتية لحصار الحي وفصله عن باقي المدينة المقدسة.
وأضاف، "الاحتلال يدرك أنه لن يتمكن من حي الشيخ جراح ويضعه ضمن مخطط احتلالي خطير وهم يريدون السيطرة على الشيخ جراح شمالا، والبستان وحي بطن الهوى بسلوان جنوبا لمحاصرة الأقصى، وهذا مخطط خطير يجب الانتباه له".
وتطرق الشيخ صبري إلى مساعي الاحتلال ومخططاته في باب الرحمة، وأوضح أن مخططات الاحتلال الفاشلة التي قادها بعد 2019 تركزت حول باب الرحمة الذي هو جزء لا يتجزأ من الأقصى المبارك، ويشمل قاعات وغرفا للأئمة والعلماء لإنجاز تحضيراتهم العلمية.
وشدد أن "قرارات الاحتلال باطلة، ومحاكمه ليست صاحبة اختصاص، ولا يحق لها أن تصدر أي قرار يخص الأقصى، فهو أسمى من أن يكون ورقة مفاوضات ومساومات وتنازلات".
ولفت صبري إلى أن أعداد المرابطين تتزايد، وقال، "إن المرأة لها دور كبير في الدفاع عن الاسلام، لأن نساء فلسطين فيهن خنساوات كثر في القدس وغزة وأنحاء فلسطين"، مثمنا دور المرأة الفلسطينية في رباطها ودفاعها وتقديم أبنائها شهداء.
وقال خطيب الأقصى، "من يقرأ سورة الإسراء يتأكد من أن النصر والغلبة للمسلمين، وحتى لو انتكسنا في وقت من الأوقات إلا أننا سننهض، فالبشائر كثيرة ولا يأس مع الأمل ولا قنوط مع العمل".
وأضاف، "نحن أمة بها خيرية ووسطية، والعالم الإسلامي جسم واحد يحبون القدس والأقصى، ولا بد أن ننهض من جديد ومن لا يتمكن من المجيء للرباط في الأقصى فهناك الرمزية بالدعم والمساندة للمسلمين في فلسطين".

 

كلمات مفتاحية
كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق