اليوم الاحد 06 أكتوبر 2024م
مصادر طبية: 37 شهيدا في غارات "إسرائيلية" على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ صباح اليومالكوفية مراسل الكوفية: قصف مدفعي مكثف شمال غرب القطاع في منطقة العطاطرة والشيماء والتوامالكوفية مراسل الكوفية: جرحى بقصف الاحتلال منزلاً بمنطقة شارع القصاصيب في جباليا شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: قصف مدفعي وسط جباليا البلد شمال قطاع غزةالكوفية مراسلنا: إصابات باستهداف سيارة نقل مياه قرب نادي خدمات جباليا شمال قطاع غزةالكوفية خلال الساعة الأخيرة.. أكثر من 12 شهيداً جرّاء موجة قصف إسرائيلي هستيري على شمال قطاع غزةالكوفية هيئة البث العبرية: الحكومة قررت شن هجوم قوي وكبير على إيرانالكوفية مراسل الكوفية: قوات الاحتلال تقتحم قرية مادما جنوب نابلسالكوفية ملك إسبانيا: الدمار في غزة "لا يوصف" .. ويجب وقف الحرب بعد امتدادها إلى لبنانالكوفية مراسل الكوفية: طيران الاحتلال يواصل القصف الهستيري على مناطق واسعة في شمال قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنصب حواجز عسكرية شرق قلقيلية بالضفة الفلسطينية الكوفية اندلاع مواجهات مع الاحتلال في بيتونيا غرب رام اللهالكوفية أسيران من قباطية يدخلان عامهما الثامن في سجون الاحتلالالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية عربونة شمال شرق جنينالكوفية إسرائيل ترفع حالة التأهب في جميع الجبهات استعدادا للهجوم على إيرانالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يستهدف نادي خدمات جباليا والمنازل المجاورة له وسط مخيم جبالياالكوفية مراسلنا: الاحتلال يرتكب مجزرةً مروعة بحق عائلة الفنان "أسامة شعبان" في جباليا البلد شمال القطاعالكوفية جيش الاحتلال يعلن تغييرات في التوجيهات الدفاعية بالجبهة الداخليةالكوفية تطورات اليوم الـ 365 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال ومدفعيته تقصفان منطقة تل الزعتر بمخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية

الفوائد الصحية لعشبة السنامكي

12:12 - 11 يونيو - 2021
الكوفية:

وكالات: تعد عشبة السنامكي أو ما تعرف باسم "العشرق"، من الملينات التي تساعد على التخفيف من الإمساك عن طريق تحفيز حركة عضلات الأمعاء، وتسهيل مرور البراز، وعادة ما يستغرق تأثيرها ما بين 8 – 12 ساعة. وأشارت دراسة طبية إلى أن استخدام الملينات مع عشبة السنامكي، يساعد على تخفيف الإمساك بشكل أكثر فعالية لدى كبار السن.

وإليكم أبرز الفوائد الصحية التي تقدمها عشبة السنامكي لصحة الجسم، وهي:

1. تعرف عشبة السنامكي، تعتبر ملينًا ومسهلاً قويًا، يتم استخدام الوريقات المجففة منها والثمار.

2. هي عشبة معمرة يصل طولها إلى أكثر من مترين، ولها أوراق خضراء تتحول إلى اللون البني بعد تجفيفها، ويمكن استخدام ورق النبات وساقها في العديد من الوصفات لعلاج مشكلات الجهاز الهضمي والعديد من الأمراض الأخرى.

3. تعتبر من أشهر الأعشاب الملينة، لأنها تساعد على تحفيز تقلصات عضلات الأمعاء والقولون، وذلك لاحتوائها على أحد المركبات النشطة المعروفة باسم "سينوسيد"، التي تزيد من إفراز القولون للسوائل، مما يزيد ليونة البراز وحجمه، ويخفف من الإمساك.

4. يمكن تناول ثمار عشبة السنامكي وهي خضراء، ولكن عندما تأخذ اللون البني يصبح طعمها مرًا ولا يمكن تناولها.

5. تساعد على الحد من مغص الدورة الشهرية، إذا تم شربها ساخنة مع البابونج أو بمفردها.

6. ثبتت فعاليتها في تصفية وتنقية المجاري البولية، كما أنها مفيدة لمرضى الكلى، فهي تقضي على الحصى التي تعلق بالمجاري أو بالكلى.

7. تعتبر مطهرًا يقضي على البكتيريا العالقة داخل الجسم، وبالإمكان الإضافة إليها أوراق من إكليل الجبل.

8. مفيدة للجهاز الهضمي إذ تمنع تقرحات المعدة وتخفف المغص.

9. تساهم في تعقيم الجهاز الهضمي، وتنظيف القصبة الهوائية من البلغم.

10. تزيل انتفاخ الكرش فهي تخلصه من الغازات السامة، وتنظف وتعقم الجهاز الهضمي والأمعاء.

11. مفيدة جدًا لأمراض القولون كالمغص والبواسير وعسر الهضم.

12. تقي من تصلب الشرايين.

13. تساعد في تنقية الدم.

14. قاتلة للفيروسات والفطريات.

15. تساعد في علاج الصرع.

16. تخفف من آلام الظهر والأوراك.

17. تساعد في علاج الروماتيزم، اليرقان، الربو، اضطرابات الجهاز التنفسي، الأنيميا أو فقر الدم.

18. تساعد في إنقاص الوزن وذلك من خلال شرب منقوع الأوراق والثمار الجافة؛ حيث يمكن شربها على الريق صباحًا أو بعد تناول كل وجبة طعام رئيسية.

19. مسكنة ومهدئة لآلام المعدة.

20. تساعد في زيادة إفراز العصارة الصفراء.

21. طاردة لسموم البطن.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق