اليوم السبت 05 أكتوبر 2024م
عاجل
  • هيئة البث العبرية: الحكومة قررت شن هجوم قوي وكبير على إيران
  • مراسل الكوفية: قوات الاحتلال تقتحم قرية مادما جنوب نابلس
  • مراسل الكوفية: طيران الاحتلال يواصل القصف الهستيري على مناطق واسعة في شمال قطاع غزة
  • مراسلنا: طيران الاحتلال يستهدف نادي خدمات جباليا والمنازل المجاورة له وسط مخيم جباليا
  • مراسلنا: الاحتلال يرتكب مجزرةً مروعة بحق عائلة الفنان "أسامة شعبان" في جباليا البلد شمال القطاع
هيئة البث العبرية: الحكومة قررت شن هجوم قوي وكبير على إيرانالكوفية مراسل الكوفية: قوات الاحتلال تقتحم قرية مادما جنوب نابلسالكوفية ملك إسبانيا: الدمار في غزة "لا يوصف" .. ويجب وقف الحرب بعد امتدادها إلى لبنانالكوفية مراسل الكوفية: طيران الاحتلال يواصل القصف الهستيري على مناطق واسعة في شمال قطاع غزةالكوفية قوات الاحتلال تنصب حواجز عسكرية شرق قلقيلية بالضفة الفلسطينية الكوفية اندلاع مواجهات مع الاحتلال في بيتونيا غرب رام اللهالكوفية أسيران من قباطية يدخلان عامهما الثامن في سجون الاحتلالالكوفية قوات الاحتلال تقتحم قرية عربونة شمال شرق جنينالكوفية إسرائيل ترفع حالة التأهب في جميع الجبهات استعدادا للهجوم على إيرانالكوفية مراسلنا: طيران الاحتلال يستهدف نادي خدمات جباليا والمنازل المجاورة له وسط مخيم جبالياالكوفية مراسلنا: الاحتلال يرتكب مجزرةً مروعة بحق عائلة الفنان "أسامة شعبان" في جباليا البلد شمال القطاعالكوفية جيش الاحتلال يعلن تغييرات في التوجيهات الدفاعية بالجبهة الداخليةالكوفية تطورات اليوم الـ 365 من عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزةالكوفية مراسلنا: طائرات الاحتلال ومدفعيته تقصفان منطقة تل الزعتر بمخيم جباليا شمال قطاع غزةالكوفية فيديو|| الاحتلال يشن سلسلة غارات على شمال قطاع غزةالكوفية خاص|| الرقابة العسكرية الإسرائيلية.. سيف مسلط على رقبة الصحافةالكوفية مراسلنا: شهداء وجرحى في استهداف الاحتلال منزلا في جباليا البلد شمالي قطاع غزةالكوفية مراسلنا: شمال غزة يتعرض لحزام ناري هو الأعنف منذ أشهرالكوفية مراسلنا: مدفعية الاحتلال المتواجدة في داخل موقع ناحل عوز تطلق عدد من القذائف صوب مخيم جبالياالكوفية مراسلنا: إطلاق نار كثيف من الطيران المروحي شمال قطاع غزةالكوفية

الإعلام العبري: حماس أفشلت مخطط لجيش الاحتلال خلال العدوان

14:14 - 28 مايو - 2021
الكوفية:

متابعات: كشفت قناة "كان" العبرية، عن فشل مخطط لجيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال الأيام الأولى من العدوان على غزة، والتي كان يهدف من خلالها قتل قادة حركة حماس.
وأوضحت القناة، أنه في اليوم الرابع للعدوان على غزة، أطلق الجيش عملية تهدف إلى تدمير الأنفاق بافتراض أن بداخلها مئات المقاومين التابعين لحركة حماس.
وأشارت، إلى أن الجيش أطلق على العملية اسم "ليلة احتيال الجيش الإسرائيلي"، حيث كان من المفترض أن يتم تنفيذ العملية بمساعدة تمرين مخادع -إرسال أدلة كما لو أن الجيش الإسرائيلي كان على وشك القيام بغزو بري لقطاع غزة، الأمر الذي من شأنه أن يتسبب في نزول مقاومين حماس إلى الأنفاق.
وكانت فرضية الجيش، حسب القناة العبرية، أنه عندما تدرك "حماس" أن غزوًا بريًا على وشك الحدوث، فإنهم سوف ينزلون إلى الأنفاق. لكن شيئين لم ينجحا في هذا السياق، وهما: أولاً، لم يكن الاحتيال فعالاً بما يكفي، ولم يعبر الجيش الحدود إلى غزة.
أما الجانب الثاني من العملية التي لم تنجح، هو "السلاح السري" لجيش الاحتلال، والأداة التي خططوا لاستخدامها للقضاء على المقاومين في الأنفاق، كانت قنابل خاصة قادرة على اختراق الأرض لتدمير الأنفاق. ونتيجة لذلك، أدركت حماس الخدعة وتحسبا لتنفيذ الجيش مخططه امتنع قادة الحركة والمقاومين عن العمل تحت الأرض. وفقًا لنتائج تحقيقات الجيش، والتي نشرتها القناة العبرية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق