قتيل ومصاب في جريمة إطلاق نار بالطيبة.. وارتفاع ضحايا القتل في المجتمع العربي إلى 131 منذ مطلع العام
نشر بتاريخ: 2026/06/28 (آخر تحديث: 2026/06/28 الساعة: 11:04)

الداخل المحتل - قُتل شاب وأصيب آخر بجروح خطيرة، فجر اليوم الأحد، إثر تعرضهما لإطلاق نار في مدينة الطيبة بمنطقة المثلث الجنوبي، في أحدث حلقات جرائم العنف المتصاعدة داخل المجتمع العربي.

وأفادت طواقم الإسعاف التابعة لـ"نجمة داود الحمراء" بأنها وصلت إلى المكان وقدمت عمليات الإنعاش للمصاب الذي كان فاقدًا للوعي ودون نبض أو تنفس، قبل نقله إلى المستشفى، حيث أُعلن عن وفاته متأثرًا بإصابته.

كما نُقل شاب آخر إلى المستشفى وهو في حالة خطيرة، بعدما أصيب بعدة أعيرة نارية اخترقت جسده، فيما وصفت حالته بالمستقرة رغم خطورة إصاباته.

وباشرت الشرطة الإسرائيلية تحقيقًا في ملابسات الجريمة، دون أن تعلن عن اعتقال أي مشتبه به أو الكشف عن دوافع إطلاق النار.

وبهذه الجريمة، ارتفعت حصيلة ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي داخل أراضي عام 1948 إلى 131 قتيلًا وقتيلة منذ بداية العام الجاري، في ظل تصاعد أعمال العنف والجريمة المنظمة.

وتشير المعطيات إلى أن معظم الضحايا سقطوا بإطلاق النار، وسط استمرار الانتقادات الموجهة للشرطة الإسرائيلية بسبب ما يوصف بعجزها عن الحد من تفشي الجريمة وملاحقة المسؤولين عنها في البلدات العربية.