مستوطنون يهاجمون تجمعًا بدويًا شرق القدس ويقطعون المياه والكهرباء عن السكان
نشر بتاريخ: 2026/06/27 (آخر تحديث: 2026/06/27 الساعة: 21:03)

القدس المحتلة - هاجم مستوطنون، مساء السبت، تجمع "المهتوش- العراعرة" البدوي قرب الخان الأحمر، شرقي القدس المحتلة، واعتدوا على السكان ومنازلهم، في إطار تصاعد الاعتداءات على التجمعات البدوية في المنطقة.

وأفادت منظمة البيدر الحقوقية بأن مجموعة من المستوطنين اقتحمت التجمع واعتدت على المواطنين، كما رشقوا منازلهم بالحجارة، ما أثار حالة من الخوف بين السكان.

وأضافت المنظمة أن المستوطنين أقدموا على قطع خطوط الكهرباء والمياه عن التجمع، الأمر الذي فاقم معاناة الأهالي، خاصة في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي يعيشها السكان.

وأكدت أن هذا الاعتداء يأتي ضمن سلسلة متواصلة من الهجمات التي تستهدف التجمعات البدوية في محيط الخان الأحمر، في ظل تصاعد اعتداءات المستوطنين بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم.